Français

الحزب المغربي الليبرالي

  • twitter
  • google plus
  • facebook
  • facebook
  • pmltv

الحزب المغربي اللبيرالي

في 26 ابريل 2001 بمدينة الناظور , شمال المغرب .افتتح المؤتمر التأسيسي للحزب المغربي الليبرالي بقيادة الاستاذ النقيب والوزير السابق لحقوق الانسان السيد محمد زيان .حيث شارك في هذا المؤتمر ما يناهز 2000, مؤتمر يشكلون مختلف جهات المملكة .
مؤسسو الحزب المغربي الليبرالي يطمحون الى تحقيق ازدهار وطني عن طريق الانفتاح التام للفرد بهدف الوصول للتنمية الشاملة للمجتمع المغربي, و اتباع خطى الدول المتقدمة الحديثة .
الحزب المغربي يعتبر الفرد الرأسمال الاول للمجتمع , وكل استثمار بدونه لا يمكن تحقيقه. و ينطلق الحزب المغربي الليبرالي من مبدا "منع المنع", واحقية الحرية لكل الافراد ينظمها القانون وليس الاهواء والامزجة الشخصية للحاكمين ورجال السلطة .ويعتمد الحزب المغربي الليبرالي خطابا جديدا لا يتناسب وخطاب الاحزاب التقليدية التي تعتمد على المعارضة لمجرد المعرضة دون طرح بديل ,اما الحزب المغربي الليبرالي يطرح بخطابه الجديد اعادة الاعتبار للفرد وارجاع ثقة الفرد في احزاب سياسية تتجاوز المصالح الضيقة الشخصية الى مصالح اعمق واسمى الا وهي المصلحة الوطنية التي تنطلق من حق الجميع في الثورة الوطنية ومن مبدا مساواة المواطنين وتكافؤ الفرص امام الجميع .
والحزب يراهن على قدرة الشباب المغاربة على الابداع والخلق ويؤمن ان عزوف الشباب عن الانخراط في العمل السياسي ناتج عن نقص في مصداقية الاحزاب وليس عن جهل الشباب بالسياسة .